الرئيسية / أخر الاخبار / بيان للعشائر.. تصف قرارات الدولة التركية بأنها تعسفية وتطالب فصائل أخرى بترك تل أبيض

بيان للعشائر.. تصف قرارات الدولة التركية بأنها تعسفية وتطالب فصائل أخرى بترك تل أبيض

مركز الاخبار

طالبت عشائر مدينة تل أبيض وريفها في شمال شرق سوريا الدولة التركية بتسليم منطقة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة (شمال) إلى أهلها فورا.

ورفض شيوخ ووجهاء عشائر منطقة تل أبيض وريفها ما تقوم به الدولة التركية في مناطقهم من تغييرات تبديها ضمن الهيكلية العسكرية للفصائل المتواجدة في مناطقهم واعتبرت هذه التغييرات بأنها تعسفية بحق أبناء المنطقة

ودعا بيان العشائر العربية في تل أبيض وريفها إلى عدم الرضوخ لسياسات الدولة التركية وقالت بأن تركيا تملي شروطها بالقوة على أبناء المنطقة في نية لإبعاد ابنائها من جميع مفاصل الحياة سواء أكانت ضمن الفصائل العسكرية او المجالس المحلية.

وأضاف البيان ان بعض الفصائل المقربة من الجهات الامنية التركية وهي بالأساس ليسوا من سكان المنطقة يقومون بتصفية الحسابات بين بعضهم من أجل الغنائم وعاثوا بالارض فساداً من انتهاكات وسرقات وحالات اغتصاب متكررة بشكل شبه يومي في ظل الفلتان الامني والدولة التركية لم تحرك ساكنا ولم ترف لها جفن.

وناشد بيان العشائر جميع مكونات والشرائح الاجتماعية في المنطقة لإعلاء كلمة الحق وعدم السكوت عن ممارسات تلك الفصائل بالإضافة الى عدم الرضوخ للقرارات التركية وصفت بالتعسفية.

يذكر أنه بعد سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مدينة تل أبيض ومحيطها إثر عملية عسكرية احتلالية ضد قوات سوريا الديمقراطية، وجهت اتهامات من قبل منظمات حقوقية عالمية للقوات التركية بتهجير الكرد والارمن من المدينة.

وتعتبر تل أبيض الحدودية مع تركيا من المدن المتنوعة طائفيا وعرقيا، ووفق إحصائيات عام 2016 يعيش بالمدينة نحو 48 ألف نسمة بينهم قرابة 60% أكراد و5% تركمان وأرمن وما تبقى من المكون العربي.

herdem-news

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش: تفضح ممارسات تركيا في المناطق التي تحتلها من سوريا

كشفت هيومن رايتس ووتش عن ظروف معيشية صعبة ولاإنسانية في منطقة كري سبي/تل أبيض التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.