الرئيسية / أخر الاخبار / التتريك مستمرّ: قوات الاحتلال تجرّف موقعاً هاماً في ناحية سلوك بتل أبيض

التتريك مستمرّ: قوات الاحتلال تجرّف موقعاً هاماً في ناحية سلوك بتل أبيض

محمد صالح – تل أبيض

كشفت مصادر محلية في بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض عن جرف دوار البلدة والتي تعتبر رمزاً تقليدياً منذ القدم من قبل سلطات الاحتلال التركي.

وقالت المصادر، واصلت جرافات الاحتلال التركية، بدعم من قوّات الاحتلال وجيشه لجرف دوار المتواجد في قلب البلدة ما أدى الى حالة سخط وعدم الرضى لدى أهالي البلدة كون الدوار يعتبر رمزاً تقليدياً وطبيعيا من رموز البلدة منذ قدم.

وأفاد شهود عيان من المدنيين ببلدة سلوك لمراسل “شبكة هردم نيوز” أن جرافتان وحفاراً ترافقهم عدة عربات عسكرية تركية داهمت سوق البلدة صباحاً وأغلقت مداخل المنطقة، وبدون أي تحذير أو سابق إنذار، شرعت بتجريف دوار البلدة محدثة حالة عدم الرضى لدى أهالي البلدة.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال الذين حاصروا المنطقة منعوا أهالي من الوصول إلى ساحة الدوار كما اعتدوا بالضرب على بعض المواطنين ومنعهم من الاقتراب تحت تهديد السلاح.

وأفاد مصدر خاص لشبكتنا، “بأن اجهزة الامن التركية داهمت فجراً منازل المدنيين في أطراف البلدة من جهة شمال شرق واختطفت عدة أشخاص نساءاً ورجالاً وكانت من بينهم امرأة تدعى وضحة محمد خليف وآخرون لم يتم التعرف عليهم.

وأكد، أن سبب اختطاف المدنيين لعدم رضاهم ووقوفهم بوجه المحتلين  واحتجاجهم ضد ممارسات قوات الاحتلال لهدم معالم البلدة وتغييرها حسب أهوائها”. وفق تعبير المصدر.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المخطوفين إلى سجن تل أبيض، للتحقيق معهم، منوهاً أن قوات الاحتلال أصبحت تنفذ حملات اعتقال بحق المدنيين دون أي مبرر في المنطقة، بحجة تعاملهم مع قسد.

ويقول مراقبون، خطورة هذه الخطوات التركية أنها تأتي في إطار خطط متكاملة، وتهدف إلى تتريك مناطق شمال سوريا وشرقها وغربها؛ إذ إنه يجري على قدم وساق تغيير البنى التحتية في هذه المناطق، وإحلال بنى جديدة في المجالات المختلفة، فمن اللغة إلى العملة، مرورا بالهويات الشخصية والنقل والاتصالات والأسماء ومختلف النشاطات الأمنية.. باتت تركية، وتدار من قبل السلطات التركية وأجهزتها، حيث علم تركيا وصور أردوغان في كل مكان.

herdem-news

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.