الرئيسية / أخر الاخبار / عشائر شرق الفرات تناقش سبل مواجهة هجمات قوى الاحتلال التركي على المنطقة

عشائر شرق الفرات تناقش سبل مواجهة هجمات قوى الاحتلال التركي على المنطقة

عقد اليوم شيوخ ووجهاء قبائل الفدعان العربية اجتماعاً بريف عين عيسى للتباحث حول هجمات الاحتلال التركي على المنطقة وكيفية الوقوف في وجهها، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها مناطق شمال وشرق سوريا.

وعقد الاجتماع في قرية حوران، غربي ناحية عين عيسى بـ 20 كم، وحضره العشرات من شيوخ  ووجهاء عشائر الفدعان، وكذلك حضره كل من  الرئيس المشترك لمكتب العلاقات لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة تل أبيض مصطفى مسلم، والرئيس المشترك لمقاطعة تل أبيض حميد العبد، والرئيس المشترك للمجلس العسكري لمقاطعة تل أبيض رياض خلف.

وبدأ الاجتماع بإلقاء كلمة من قبل الرئيس المشترك لمكتب العلاقات لحزب الاتحاد الديمقراطي لمقاطعة كري سبي مصطفى مسلم قال فيها بأن: “هناك الكثير من الأشياء التي يجب التوقف عندها، وكل شيء متعلق بالمنطقة، وفي مقدمتها الهجمات على المنطقة”.

وأضاف: ” ربما لن نستطيع تفادي جميع المشاكل، ولكن بعد الإنصات لكم نستطيع إيجاد حل، وكما تعلمون 10 أعوام والمنطقة تمر بأزمة سياسية والشعب يعاني ،والذي نشاهده في الشرق الأوسط أن الدول لا تهتم بشعوبها، وكل الرؤساء يعيشون منفصلين عن واقع بلدانهم وشعوبهم، والوضع مبني على الدم في الشرق الأوسط منذ مئات السنين، وإلى  الآن المنطقة تعاني”.

وفي هذا السياق وعلى هامش الاجتماع قال الناطق الرسمي باسم مجلس الشورى لقبيلة الفدعان تيسير العفات  بأن “هذا الاجتماع هو لصالح القبيلة وصالح المنطقة ولصالح أخوة الشعوب ونحن هنا للتنسيق مع الإدارة الموجودة في المنطقة وكذلك سنناقش الهجمات على المنطقة لأن الوضع يعنينا ويعني المنطقة ولا نرضى بهجمات من تركيا ولا من أي دولة أخرى على منطقتنا”.

شاهد أيضاً

أذربيجان تكرر سيناريو الاحتلال التركي لعفرين

خلال زيارته الأخيرة إلى المناطق التي أحتلتها القوات الأذربيجانية في ناغورني كاراباخ أمر رئيس أذربيجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *