الرئيسية / أخر الاخبار / جهاديو اردوغان يبتزون كرد عفرين بدفع غرامات كبيرة للإفراج عن المعتقلين

جهاديو اردوغان يبتزون كرد عفرين بدفع غرامات كبيرة للإفراج عن المعتقلين

أفادت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا، أن الفصائل المسلحة المدعومة من قبل تركيا أطلقت أول أمس الجمعة، سراح الشاب الكُردي “عبد الرحمن علي” من سجن ماراتي/معراتة المركزي، وذلك بعد أن كان مسجونا لمدة عامين كاملين.

وأوضحت المنظمة اليوم الاثنين، أن المواطن “عبد الرحمن، ذو 27 عاما” كان قد اختطف قبل عامين من منزله في قرية كفردليه/جنديرس من قبل فصيل “الحمزات” الذي قادته إلى سجنٍ في منطقة الباب المحتلة، ومن ثم تم نقله إلى سجن الراعي السيء الصيت، وبعدها تم تحويله إلى فصيل “الشرطة العسكرية”، الذي نقله إلى سجن ماراتي حتى تم إطلاق سراحه.

وأضافت بحسب مصادرها الخاصة، أن ذوي “عبد الرحمن” كانوا قد دفعوا مبلغ 30 ألف دولار أمريكي كفدية مالية للإفراج عنه، وتقاسمت المبلغ المالي فصائل “الشرطة العسكرية والحمزات”، كما تم أيضا الاستيلاء على سيارته و مصادرة مبنى سكني عائد لعائلته بحي الاشرفية.

وأشارت إلى، أن القوات التركية ومواليها قد أفرجت قبل نحو أسبوع، عن الشاب الكُردي (نضال علي) بعد مرور أكثر من عامين ونصف على اعتقاله من منزله في قرية كفردلي – جنديرس بتهمة الانتماء لقوات سوريا الديمقراطية.

هذا، وتستمر تركيا والفصائل السورية المسلحة الموالية لها، بممارسة الانتهاكات التي ترقى إلى مصاف جرائم حرب بحق من تبقى من كرد عفرين، بهدف الضغط عليهم لتهجيرهم واستكمال مخطط التغيير الديمغرافي في المنطقة.

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.