الرئيسية / أخر الاخبار / عضو الهيئة التنفيذية لـ PYD … عين عيسى على طاولة الحرب الخاصة الروسية – التركية

عضو الهيئة التنفيذية لـ PYD … عين عيسى على طاولة الحرب الخاصة الروسية – التركية

ترتكن النقاط العسكرية لحكومة دمشق والقوات الروسية جانبًا من الهجمات التركية التي تطال عين عيسى، على نحو شبه يومي، فيما يؤكد عضو الهيئة التنفيذية لـ PYD، أحمد شيخو أن “هذه الهجمات أداة للحرب الخاصة الروسية- التركية”.

وفي هذا السياق، يؤكد عضو الهيئة التنفيذية في حزب الاتحاد الديمقراطي، أحمد شيخو، في حديث لـ”وكالة هاوار الكردية”، أن “هذه الهجمات على عين عيسى ما هي إلا أداة ضمن الحرب الخاصة التي تديرها كل من روسيا وتركيا”.

وتمارس روسيا سياسة ابتزاز معلنة تجاه قوات سوريا الديمقراطية، وذلك من خلال إصرارها على استلام عين عيسى أو تواجه الاحتلال التركي الذي يشن هجماته بمباركة روسية، بعدما حصل على الضوء الأخضر منها، وفقًا لمحللين ومراقبين.

ويقول أحمد شيخو إن “الهجمات الأخيرة ضد قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، هي للضغط عليها وتفكيك بنيتها حتى تحقيق أهدافهم من ووراء ذلك التي هي تسليم بلدة عين عيسى إلى النظام البعثي الذي لم يتغير رغم تدمير ثلثي المدن السورية بسبب هذه الذهنية”.

ويبيّن أن “الهدف من هذه الهجمات هو إيصال شعوب المنطقة إلى العجز، عبر التهديد المستمر باجتياح المناطق، (مرة باجتياح كوباني، والأخرى باحتلال عين عيسى)، وهذه التهديدات هي لبثّ الخوف والذعر في النفوس، وما يجري الآن في عين عيسى هو بالتعاون مع الضامن الروسي الذي من المفترض أن يكون دوره غير ذلك”.

ويوضح شيخو في حديثه  أن “المصالح السياسية فرضت على الطرف الروسي أن يتغاضى عن التوجهات والسياسات التركية المرفقة بالهجمات والانتهاكات، لذلك يسعى الطرفان إلى شل الحراك النضالي لدى شعوب المنطقة وهي محاولة لتفكيك البنى الشعبية لدى الإدارة الذاتية ومن ثم قوات سوريا الديمقراطية”.

إلى هذا، لاتزال طاولة المصالح الروسية التركية تقتص من أهالي بلدة عين عيسى وقراها وسط صمت دولي يكاد يكون أشبه بسبات دائم حيال هذه المنطقة.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.