الرئيسية / أخر الاخبار / ميليشيات تركيا تستنفر.. هجوم وشيك لقوات النظام والهدف جبل الزاوية

ميليشيات تركيا تستنفر.. هجوم وشيك لقوات النظام والهدف جبل الزاوية

مركز الاخبار

أبرمت الفصائل المسلحة التابعة لتركيا المتمثلة بتنظيم هيئة تحرير الشام، وما يسمى الجيش الوطني، اجتماعاً من أجل وضع خطة عسكريّة لصد قوات النظام السوري في حملتها المقبلة على جنوبي إدلب.

وقال مصدر عسكري من “تلك الفصائل” فضّل عدم ذكر اسمه: إن «المجلس العسكري الذي شكلته تركيا مؤخراً في محافظة إدلب، والذي يضم تنظيم “تحرير الشام” المصنف كتنظيم إرهابي دولي و”فيلق الشام” و ”أحرار الشام”، أكد نيّة قوات النظام البدء بعمل عسكري في الأيام القادمة على جنوب إدلب».

وأضاف المصدر: أن «المعلومات الأوليّة تُشير لنية واستعداد قوات النظام وميليشياته بشن حملة عسكرية تهدف للسيطرة على جبل الزاوية في هدفها الأول لتستطيع التوغل في جنوب أوتستراد “حلب- اللاذقية».

وقصفت القوات الحكوميّة المتمركزة في منطقة “الحامدية” بلدة “البارة” مساء اليوم، بأكثر من 70 قذيفة صاروخيّة ومدفعيّة دون وقوع إصابات بشرية، حسب مصدر محلي في البلدة.

وتحاول تركيا تعزيز قواعدها واحتلالها العسكري في “جبل الزاوية” منذ بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، حيث بلغ عدد نقاطها أكثر من 11 نقطة.

تأتي التطورات الأخيرة رغم الاتفاق التركي الروسي الذي ينص على وقف العمليات العسكريّة في مناطق “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار/ مارس الماضي.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.