الرئيسية / أخر الاخبار / الاعتراف بالإدارة الذاتية قبل وضع الدستور السوري الجديد بضغط روسي

الاعتراف بالإدارة الذاتية قبل وضع الدستور السوري الجديد بضغط روسي

مركز الاخبار

قناة تلفزيونية روسية تكشف عن الهدف من زيارة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف إلى سوريا على رأس وفد يضم شخصيات عسكرية وسياسية واقتصادية وهي الزيارة الثانية التي يقوم بها بعد الزيارة الأولى والتي كانت في عام 2012 منذ اندلاع الثورة السورية.

تحدثت القناة الروسية المعروفة باسم “زفيزدا” في تقرير لها، أن الغاية من زيارة لافروف هي الضغط على النظام السوري وإقناعه بالقبول والاعتراف بالإدارة الذاتية لتكون سوريا دولة فدرالية قبل انتهاء جلسات اللجنة الدستورية في جنيف، وأن هذا سيساعد النظام في الحصول على قسم من النفط وكسب مجلس سوريا الديمقراطية إلى جانبه.

وأضافت القناة: تأتي هذه الزيارة لشرح الوضع الذاهب إليه سوريا والذي قد يؤدي إلى تقسيمها بشكل فعلي إذا ما بقي النظام متعنتا ولم يقبل بفدرالية سوريا لأن ذلك سيصبح واقعا مما يؤدي إلى حرمانه من عائدات النفط.

وأكدت القناة بأنها حصلت على هذه التسريبات طبقا لوثائق اطلعت عليها في إطار الحديث عن شركات روسية مختصة في مجال استخراج النفط وتكريره تود عقد اتفاقيات مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والاستثمار المشترك معاً.

الزيارة تأتي في ظل تطورات متسارعة يشهدها الملف السوري على الصعيد السياسي، بعد هدوء في الملف العسكري بهدف إجراء نقاشات حول ملفات مفصلية، وأهمها العملية السياسية وجولات اللجنة الدستورية، التي اختممت الجولة الثالثة منها الأسبوع الماضي.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الساحة السياسية السورية تحركات دبلوماسية، عبر عقد لقاءات بين ممثلي الدول الداعمة للملف السوري وشخصيات معارضة بمختلف داعميهم.

herdem-news

شاهد أيضاً

الإيزيديون والأربعاء.. عيد بدء الحياة والخليقة

يعدّ الإيزيديون الأربعاء، يوم بدء الخليقة والحياة على الأرض، حيث يلونون فيه البيض بعد سلقه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.