الرئيسية / أخر الاخبار / تعزيزات عسكرية للنظام وروسيا باتجاه جبهات ريف حلب الشرقي

تعزيزات عسكرية للنظام وروسيا باتجاه جبهات ريف حلب الشرقي

مركز الاخبار

كشفت مصادر أهلية في مدينة الباب السورية، أن قوات النظام السوري بدأت بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مدينة الباب شمال سورية تمهيدا لعمل عسكري مرتقب.

وأكدت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها لشبكتنا، أن “قوات النظام السوري دفعت خلال ليلة أمس بتعزيزات عسكرية قادمة من مطار كويرس شرقي مدينة حلب، إضافة إلى قوات تتبع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا ووحدات روسية خاصة، وصلت إلى منطقة تادف”.

وأوضحت المصادر أن “قوات النظام السوري تستعد لعمل عسكري وربما تبدأ بعد الانتخابات المقررة يوم الأحد القادم، وربما تكون هذه الحشود العسكرية ورقة ضغط على تركيا التي ترسل بشكل مستمر تعزيزات عسكرية الى تلك المناطق”.

يأتي ذلك بعد تصعيد عنيف يوم أمس، حيث كانت طائرات حربية روسية شنت نحو 3 غارات جوية يوم أمس، استهدفت عدة مواقع تابعة للفصائل المسلحة الموالية للاحتلال التركي في مدينة الباب وأدى الى اصابة أكثر من خمسة عشر شخصاً بحسب ما أفادت المصادر المطلعة.

وفي سياقه، قالت المصادر، قبل القصف الروسي على المدينة بنصف الساعة تم إخلاء جميع النقاط العائدة للقوات التركية المنتشرة في المدينة وعادوا الى قواعدهم العسكرية خارج المدينة ومن ثم أطفأ أنوارهم.

وهذا لم يتأكد المراقبون حتى اللحظة ماذا يدور في فلك الروسي – التركي بعقد صفقات مشبوهة أخرى على حساب الشعب السوري.

herdem-news

شاهد أيضاً

هام … بالفيديو … الأجهزة الأمنية تقبض على خلية استخباراتية في كوباني

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عن كشف الجهات الأمنية تفاصيل القبض على خلية الكترونية مدعومة تركياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *