الرئيسية / أخر الاخبار / وكالات..بخطوة استفزازية تسليم ملف “بيشمركة روج” إلى شركة سادات الأمنية التركية

وكالات..بخطوة استفزازية تسليم ملف “بيشمركة روج” إلى شركة سادات الأمنية التركية

أفادت مصادر من داخل إقليم كردستان تشير إلى أنباء حول سلسلة من الاجتماعات عقدت بين حكومة إقليم كردستان وبين ضباط اتراك رفيعوا المستوى تتمخض حول تسليم ملف بيشمركة روج افا الى شركة سادات.

وتناولت المصادر الإعلامية إنه وفي الآونة الأخيرة نتيجة عدم مقدرة حكومة إقليم كردستان على دفع رواتب العاملين لديها وبالإضافة إلى تأخير رواتب بيشمركة روج وعدم تسليمهم منذ ما يقارب الأربعة أشهر وذلك نتيجة تردي الأوضاع المعيشية، في الإقليم وأشارت المعلومات إلى أن حكومة إقليم كردستان تدرس تسليم ملف بيشمركة روج إلى شركة سادات لتحمل مصاريفها نظراً إلى عدم قدرة الإقليم على تحمل المصاريف.

وبينت المصادر الإعلامية إلى أن شركة سادات طالبت من حكومة إقليم كردستان كف يدها بشكل كامل عن تشكيل بيشمركة روج وأن تصبح هذه التشكيلات بشكل مباشر رديفة إلى حكومة حزب العدالة والتنمية على غرار تشكيل الذئاب الرمادية وشركة سادات الأمنية.

كما أن شركة سادات التابعة لتركيا تعمل على زج المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا، حيث ذكرت تقارير غربية إن شركة سادات شبه العسكرية التركية وقّعت شراكة مع الشركة الأمنية الليبية لتدريب القوات التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق.

وأكد التقرير أنّ الشركة الأمنية التركية كانت تحاول منذ عدة أشهر الفوز بعقود تدريب عسكرية في أعقاب تدخل تركيا الواسع في ليبيا.

ونوه المصدر أن ما يسمى بيشمركة روج تلقت تدريبات عسكرية على يد خبراء الاستخبارات التركية في معسكرات بإقليم باشور كردستان منهم تشكيلات الذئاب الرمادية وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي باسم حكومة حفتر احمد المسماري والذي أكد ذلك خلال مؤتمر صحفي، وتداولت الكثير من الفيديوهات التي أظهرت ضباط من الجيش التركي وهم في معسكرات تدريب هذه المجموعة في أوقات متفرقة خلال الأعوام الماضية.

شاهد أيضاً

هام … بالفيديو … الأجهزة الأمنية تقبض على خلية استخباراتية في كوباني

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عن كشف الجهات الأمنية تفاصيل القبض على خلية الكترونية مدعومة تركياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *