الرئيسية / أخر الاخبار / الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي يبث الذعر بين المدنيين

الفلتان الأمني في مناطق الاحتلال التركي يبث الذعر بين المدنيين

مركز الاخبار

على وقع الانتهاكات المستمرة التي تقوم به الاحتلال التركي ومرتزقته في مدينة كري سبي/تل أبيض شمال شرقي سوريا ، شهدت مدينة كري سبي/تل أبيض خلال هذا الأسبوع اشتباكات عنيفة بين مرتزقة الجبهة الشامية ومرتزقة فيلق المجد الموالية لدولة الاحتلال التركي.

واندلعت الاشتباكات على خلفية إقدام مرتزقة فيلق المجد على إنشاء حواجز في الجهة الشرقية للمدينة وقطع الطرق أمام حركة سيارات الشحن،والذي أسفر عن سيطرة مرتزقة الجبهة الشامية على مبنى المصرف الزراعي في كري سبي/تل أبيض، و قتلت امرأة نتيجة سقوط قذيفة كانت مصدرها من جهة المصرف الزراعي في الاشتباك الحاصل بين المرتزقة.

و يشهد محيط المصرف الزراعي اشتباكات متقطعة بين المرتزقة بشكل يومي، وتشتد احياناً وتستخدم فيها الاسلحة الثقيلة، وأضافت المصادر معظم السكان المدنيين نزحوا من تلك المناطق و القلة المتواجدين في المدينة، يعيشون حالة ذعر نتيجة استخدام المرتزقة  قذائف  هاون في وسط المدينة .

ولا زالت حالة التوتر مستمرة بين فصيلي ما تسمى فيلق المجد و الآخر الجبهة الشامية على خلفية  اشتباكات يوم أمس حيث تم  إغلاق مداخل ومخارج مدينة تل ابيض /كري سبي  وعين العروس  وتل أبيض الشرقي من قبل المرتزقة.

وفي هذا السياق تتعمق حالة الفلتان الأمني في المناطق التي تحتلها الدولة  التركية وترتفع وتيرتها في منطقة تل أبيض /كري سبي ومحيطها، حيث تشهد هذه المناطق حالة من عدم الاستقرار وتخوف المتزايد بين صفوف المدنيين جراء ممارسات المرتزقة ونشوب حالات الاقتتال فيما بينها على خلفية الاستيلاء على الغنائم والمسروقات .

وتأتي هذه الانتهاكات ضمن سياسات تركيا الهادفة إلى إفراغ المناطق المحتلة من السكان الأصليين وتغيير ديمغرافيتها  في مسعى لضمها إلى تركيا فيما بعد وفق تعبير الأهالي المدينة.

herdem-news

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.