الرئيسية / أخر الاخبار / شيوخ عشائر تل أبيض/كرى سبي تطالب بتظاهرة ضد الاحتلال

شيوخ عشائر تل أبيض/كرى سبي تطالب بتظاهرة ضد الاحتلال

سالم الأحمد – تل أبيض

طالب شيوخ ووجهاء العشائر العربية في مدينة تل ابيض /كري سبي/ المحتلة الشعب بالخروج في مظاهرات تستنكر ممارسات مرتزقة الاحتلال التركي في المناطق المحتلة وذلك خلال بيان.

وتشهد المناطق التي احتلتها تركيا ومرتزقتها في شمال وشرق سوريا ابشع الممارسات بحقهم من القتل والتعذيب والخطف والظلم والسرقة, ومن جانب آخر تشهد موجة صعبة من الوضع الاقتصادي وعليه, ناشد شيوخ وعشائر العربية في مدينة كري سبي أهلهم بالخروج في مظاهرات يطالبون بخروج المرتزقة من منطقتهم.

وجاء في نص البيان:

“أن وجهاء وشيوخ العشائر لمدينة تل أبيض وريفها تدعو جميع المكونات والشرائح الاجتماعية في تل أبيض وريفها:

للمشاركة في المظاهرة الجماهيرية في يوم الجمعة من بعد صلاة الظهر وذلك في ساحة دوار البلدية”.

“نحن أبناء العشائر وباقي المكونات الأخرى نتعايش في هذه المنطقة منذ قرون، لكن ومنذ سنوات، تم جلب عدة فصائل مسلحة الى مناطقنا وقد ألحقوا الأذى بنا من جميع النواحي، وعاثوا في الأرض فساداً وانتهكوا حرماتنا في عقر دارنا ونحن نمر في هذه الفترة بأزمة اقتصادية قاتلة، ناهيك عن الحروب اليومية مع باقي مكونات الشعب السوري، لذلك نقول كفى للحروب و اقتتال الشعب السوري بين بعضهم.

هدفنا الوحيد هو طلب الأمن والأمان والرفاه للمنطقة وأبنائها وإنهاء معاناة شعبنا من الأعمال الاجرامية التي تقوم بها بعض الفصائل المدعومة من قبل الدولة التركية التي تسخدمهم لأجنداتهم الخاصة وذلك لجر المنطقة الى الحروب والويلات التي لا تخدم مصالح أهالي المنطقة.

وبعد أن احتلت دولة الاحتلال التركي رأس العين/سري كانية و تل أبيض/كري سبي ، من المعروف أن هناك توترات ومشاكل يومية بين  و المرتزقة بسبب مصالحها الجماعية، وهذه العصابات ، التي هي في الغالب من بقايا داعش وتشكل تهديدًا كبيرًا للبشرية، ليس لها علاقة بأي شي سوا مصالحها المادية وليس لها علاقة في أي قيم إنسانية.

herdem-news

 

شاهد أيضاً

الإيزيديون والأربعاء.. عيد بدء الحياة والخليقة

يعدّ الإيزيديون الأربعاء، يوم بدء الخليقة والحياة على الأرض، حيث يلونون فيه البيض بعد سلقه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.