الرئيسية / أخبار عاجلة / عشائر تل أبيض وريفها رفعوا راية التحدي في مواجهة الاحتلال التركي

عشائر تل أبيض وريفها رفعوا راية التحدي في مواجهة الاحتلال التركي

تل أبيض _ سمير الأحمد

مقتل ضابط أمني تركي وعنصر من مرتزقة فصيل جيش الشرقية على حاجز عسكري في مدخل بلدة حمام التركمان.

قال مصدر محلي لم يكشف عن هويته لأسباب شخصية لشبكة “هردم نيوز” ان العنصرين اللذان قتلا بعض منتصف ليلة البارحة في تمام الساعة 2،00، كان لهم اليد في خطف النساء والاعتداء عليهن في وقت سابق.

وأفاد المصدر، نقول ونكرر “أبناء عدة عشائر عربية أصيلة في المنطقة اتخذوا موقفاً واحداً وهو حمل السلاح بوجه مرتزقة المحتل التركي ومطالبتهم بالخروج من اراضيهم وتسليم المنطقة إلى أبنائها “.

 

ومن بين القتلى تم التعرف على المسلح المدعو أحمد الهاشم من أبناء مدينة تل أبيض، والآخر نقل إلى الأراضي التركية عبر البوابة الحدودية.

ولاتزال حالة الغليان الشعبي متواصلة في مدينة كري سبي/ تل أبيض، حيث خرجت مظاهرات واعتصامات منذ بداية هذا الشهر، رفضاً لجرائم وانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين، والتي كان آخرها إقدام مرتزقة ما تسمى “الجبهة الشامية” التابعة للاستخبارات التركية على مداهمة المنازل واختطاف عدد من المدنيين في أحياء المدينة ومن بينهم نساء، وذلك بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية.

وتستمر انتهاكات مرتزقة الاحتلال التركي من أصحاب الفكر المتشدد بحق أهالي كري سبي/ تل أبيض، ومن تبقى من الأهالي يحاولون الهروب والخلاص من همجية الاحتلال ومرتزقته والاتجاه إلى المناطق الآمنة والتي تقع تحت حماية “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ولكن فور وصولهم الى حواجز المرتزقة يتم إهانتهم لفظياً وتهديدهم بالقتل إن حاولوا الخروج من تلك المنطقة مجدداً.

herdem-news

 

شاهد أيضاً

تركيا تستدعي بعض قادة الفصائل إلى أنقرة لأمر هام وخطير

مركز الاخبار طبقا لمعلومات حصلت عليها شبكة “هردم نيوز” قامت دولة الاحتلال التركي بعقد اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *