الرئيسية / أخر الاخبار / أساليب جديدة تتخذها الاحتلال التركي بطمس الهوية السورية في تل أبيض

أساليب جديدة تتخذها الاحتلال التركي بطمس الهوية السورية في تل أبيض

مركز الأخبار

بدأت ماتسمى لجنة إصدار البطاقات الشخصية التابعة لمرتزقة تركيا في تل أبيض بإخراج هويات شخصية جديدة للعسكرين والموظفين والمدنيين بموجب تعليمات الاستخبارات التركية.

أكد مصدر من ضمن اللجنة المذكورة لمراسل شبكة “هردم نيوز” بأنهم تلقوا دورة تدريبية خاصة في تركيا متعلقة بكيفية الحصول وجمع المعلومات الشخصية والمفصلة عن أهالي المنطقة من خلال تسجيل بياناتهم الشخصية والعائلية وممتلكاتهم من أراضي وعقارات ومنقولات وغير ذلك.

وأضاف المصدر أن كل ذلك يتم من خلال تهديد عناصر المرتزقة المنضمين للفصائل الموالية لتركيا وللموظفين الذين يعملون تحت راية تلك الفصائل بقطع رواتبهم ان لم يتم تبديل هوياتهم السورية بالهويات الجديدة الصادرة من قبل الأتراك.

وأردف المصدر أنه بالنسبة للمدنيين يتم تهديدهم بقطع المواد الإغاثية والمعونات عنهم والتي تقدمها المنظمات التابعة للدولة التركية والنشطة في منطقة تل أبيض وحرمانهم من الحصول على الخبز من الافران العاملة هناك وعدم تمكنهم من تسجيل مركباتهم الخاصة إلا في حال حصولهم على الهوية المعتمدة من قبل المرتزقة المدعومة من تركيا.

ويشار أن مثل هذه الأساليب يلجأ إليها الاستخبارات التركية للسيطرة على المنطقة وأهلها واستغلال تلك المعلومات لأجنداتها الخاصة التي تخدمها في احتلال المنطقة والهيمنة على شعبها.

herdem-news

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش: تفضح ممارسات تركيا في المناطق التي تحتلها من سوريا

كشفت هيومن رايتس ووتش عن ظروف معيشية صعبة ولاإنسانية في منطقة كري سبي/تل أبيض التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.