الرئيسية / أخر الاخبار / مجموعة سرية مرتبطة بالميت التركي تحيي خلافة داعش في تل ابيض وريفها من جديد

مجموعة سرية مرتبطة بالميت التركي تحيي خلافة داعش في تل ابيض وريفها من جديد

محمد الصالح – تل أبيض

بعد أن تم القضاء على تنظيم داعش في منطقة تل ابيض وريفها على يد قوات سويا الديمقراطية، ومن ثم اجتياح المنطقة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، يقوم الاستخبارات التركية بإعادة نشر الفكر الاسلامي الراديكالي فيها.

علمت شبكة هردم نيوز من مصدر خاص بأن هناك مجموعة سرية مؤلفة من عدة أشخاص تابعة للميت التركي أجتمعت مع خطباء وائمة الجوامع وغيرهم من رجالات الدين بغرض نشر الفكر الاسلامي المتشدد المرتبط بداعش بين الأهالي.

تابع المصدر بالقول بأن من التقت مع تلك المجموعة بعضهم وافقوا وقبلوا الفكرة، ومن لم يوافق تم تهديدهم بالخطف أو القتل، وهناك من وافق مقابل مبالغ مالية مقدمة من تلك المجموعة ذاتها.

وأكمل المصدر بأن طريقة اسلوبهم لنشر الفكر تكون بشكل غير مباشر وتدريجي لكي يتم القبول لدى عامة الناس، حيث سيتم نشر الفكر الراديكالي من خلال خطب الجمعة ومجالس العزاء.

وعرف من هذه المجموعة المذكورة كلاً من: المدعو باسل خليل دلو (عميل مع الاستخبارات التركية)، المدعو أحمد عبيد فنوش ملقب بــ أبو البراء (عنصر داعش سابقا)، المدعو محمد عبدالله ملقب بــ أبو أسماء (أمير سابق لدى داعش)، المدعو حسن الاحمد من سكان الرقة (عميل مع الاستخبارات التركية)، المدعو أحمد إبراهيم عويد ملقب بــ أبو عائشة (عنصر داعش سابقاً)

وأردف المصدر قائلاً بأنه في الآونة الاخيرة تمكنت تلك المجموعة من غسيل عقول بعض الشباب الصغار في ناحية سلوك وتجييش مشاعرهم من خلال أغاني جهادية من تأليف تنظيم داعش، كما شوهد عدة كتابات مؤيدة لتنظيم داعش على جدران الأبنية ومن إحدى الكتابات ” الدولة الاسلامية قادمة “.

herdem-news

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.