الرئيسية / أخبار عاجلة / معارض تركي يكشف سبب ارتباك إردوغان والوفد المرافق وحالة الخوف التي عاشوها في قاعة الاستقبال بموسكو

معارض تركي يكشف سبب ارتباك إردوغان والوفد المرافق وحالة الخوف التي عاشوها في قاعة الاستقبال بموسكو

مركز الاخبار

أجبر الرئيس الروسي بوتين نظيره إردوغان ومن رافقه على الانتظار لمدة دقيقتين قبل أن يسمح لهم بالدخول واللقاء بهم وجعل الوفد المرافق يقف تحت تمثال لكاترينا الثانية أو العظمى وهي إحدى أشهر أباطرة الروس التي استطاعت أن تقهر جيوش العثمانيين وتوقف توسعاتهم نهاية القرن 18، دون أن يسمح لهم بالجلوس أثناء عقد القمة.

كشف المعارض تِمِل كارا مولا أوغلو أن ما حصل لأردوغان والوفد المرافق كان له سببان مختلفان عن بعضهم البعض وكان لكل منهم اسبابه ومبرراته.

السبب الأول: أن بوتين أراد من تصرفه إذلال الدولة التركية بكاملها وليس شخص الرئيس إردوغان حيث كان يرافقه كبار المسؤولين في الدولة وقد نجح في ذلك لأن إردوغان قبل على نفسه ودولته هذا التصرف المهين ولم يصدر منه أي ردة فعل.

السبب الثاني: كانت هناك معلومات استخباراتية تفيد أن روسيا تخطط للانتقام من مقتل الطيار الروسي الذي اسقطت طائرته بواسطة الدفاعات الجوية التركية والانتقام لمقتل السفير الروسي في أنقرة.

والمعلومات كانت تشير بوجود مخطط روسي لانقلاب في تركيا أو اغتيالات ستطال المسؤولين الاتراك وهذا هو سبب حالة الخوف والهلع الذي عاشه أردوغان ومن رافقه خشية بحدوث إحدى المخططات الروسية فباتو في حيرة من أمرهم وأي مخطط قد نفذ.

هذا وعقدت القمة الروسية التركية الأخيرة بتاريخ الخامس من الشهر الجاري، بعد تصعيد كبير في إدلب في شمال غرب سوريا في ضوء هجوم لقوات النظام السوري بدأته لاسترداد المنطقة من الفصائل المقاتلة والمتشددة التي تسيطر عليها والتي تدعمها أنقرة.

وأدت هذه المواجهات إلى توتر العلاقات بين تركيا وروسيا بعدما عززتا تعاونهما في الملف السوري في الأعوام الأخيرة.

Herdem_News

شاهد أيضاً

تركيا تستدعي بعض قادة الفصائل إلى أنقرة لأمر هام وخطير

مركز الاخبار طبقا لمعلومات حصلت عليها شبكة “هردم نيوز” قامت دولة الاحتلال التركي بعقد اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *